مــــنـــــتـــــــدي الــضــيـــــعـــــــــــــــــــــــة
أهلا وسهلا في منتدي الضيعة منورين والله يلا زي الحلوين سجل بالمنتدي هون عنا وخلينا نستفيد من بعض يلا يا عمي الأمور هو انت لسا حتفكر روح علي رز التسجيل

معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

اذهب الى الأسفل

default معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

مُساهمة من طرف MY BIG BOSS في الخميس سبتمبر 16, 2010 4:13 pm

:
اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتىفي النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان
عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فتردالملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردينالفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من تركصلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكينملك أمام الإنسان وملك خلفه) ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصريالعين عليها حارس).

و أخيرا ملك على البلعوم :لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئيؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

_________________

 

avatar
MY BIG BOSS
Admin

ذكر عدد الرسائل : 377
العمر : 28
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 20/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

مُساهمة من طرف زهرة الاوركيد في الخميس سبتمبر 16, 2010 5:32 pm

يسلمووو كتير ع المعلومات

المفيده

تحياتي
avatar
زهرة الاوركيد
Admin

انثى عدد الرسائل : 71
العمر : 24
المزاج : رايقه في الوقت الحالي
الاوسمة :
الدول :
تاريخ التسجيل : 14/09/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

مُساهمة من طرف MY BIG BOSS في الجمعة سبتمبر 17, 2010 1:44 am

زهرة الاوركيد كتب:يسلمووو كتير ع المعلومات

المفيده

تحياتي

تسلمي كتير زهرة علي المرور الرائع

بستني جديد منك

_________________

 

avatar
MY BIG BOSS
Admin

ذكر عدد الرسائل : 377
العمر : 28
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 20/09/2007

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى